• Latest News

    Sponsored Links
    الاثنين، 7 يناير 2013

    فيديو عن تضارب الانباء حول افلاس تونس ومدي صحة الخبر اليوم 2013

    Sponsored Links
    خبر افلاس تونس,  افلاس الحكومه التونسيه, الخزينة التونسية, شبح افلاس تونس, اخبار افلاس تونس, صحة خبر افلاس تونس

    فيديو افلاس تونس, قناة الوطنية التونسية ,عدم مقدرة الحكومة على سداد رواتب الموظفين

    أذاعت قناة الوطنية التونسية خبر عن تخوف المواطنين من شبح إفلاس دولة تونس وعدم مقدرة الحكومة على سداد رواتب الموظفين خلال الشهر الجارى.
    ذكرت القناة على لسان إحدى مقدمى الفقرات الإخبارية، أن برقية تم إرسالها لوكالة تونس أفريقيا تقول: "إن السيولة الموجودة فى الحساب الجارى للخزانة العامة للدولة لا تتجاوز سوى 126 مليون دينار فى حين تقدر نفقات الأجور العمومية بـ 600 مليون دينار وهو ماقد يثير مخاوفا، حول قدرة الدولة على صرف أجور الشهر الجارى".

    وأشارت أيضا على لسان وزير المالية التونسى "سليم بسباس"، قائلاً: "إن هذا لا يدعى للتخوف من عدم القدرة على صرف الأجور إذ هناك سيولة كافة لتغطية هذه المصاريف".

    فيما سارعت الوكالة بتوضيح الأمر أن هذه الأرقام جاءت صباح يوم الجمعة 4 يناير 2013 فى إطار الإعداد لحديث مع محافظ البنك المركزى التونسى، بمتابعة المؤشرات التى ينشرها البنك على موقع الإلكترونى فشد انتباهها المؤشر الخاص بالحساب الجارى للخزينة والمقدر قيمته 126 مليون دينار حسب ما جاء على الموقع.

    وذكرت الوكالة، أن وقت صياغة الخبر تم الاتصال بوزير المالية التونسى "سليم بسباس" الساعة الواحدة والنصف ظهراً، للتأكد من صحة المعلومات الواردة بالبرقية ولم يقدم "بسباس" حينها أى أرقام فى حين أدلى بالرقم الجديد لوسائل إعلام أخرى بعد بث الوكالة للخبر، ولم يقدم الرقم الجديد للحساب الجارى للخزينة وهو (1380 مليون دينار) إلا فى مساء الجمعة عند اتصال الوكالة به مرة أخرى.









    لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
    Sponsored Links
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: فيديو عن تضارب الانباء حول افلاس تونس ومدي صحة الخبر اليوم 2013 Rating: 5 Reviewed By: all 2 yours
    Scroll to Top