• Latest News

    Sponsored Links
    الاثنين، 7 يناير 2013

    مشاهدة كلمة الرئيس السورى بشار الاسد اليوم 6/1/2013 فيديو يوتيوب

    Sponsored Links
    مشاهدة كلمة الرئيس السورى بشار الاسد اليوم 6/1/2013 فيديو يوتيوب 

    شاهد كلمة بشار الاسد الرئيس السورى اليوم الاحد الموافق 6/1/2013 على قناة سورية وقناة الدنييا السورية فيديو يوتيوب .

    القى الرئيس السورى المجرم بشار الاسد اليوم خطابا وكلمة تمت اذاعة الخطاب على قناة سورية وقناة الدنيا السورية اليوم جاء فى الخطاب .

    أكّد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا تتعرّض لهجمةٍ لم تتعرّض لها في تاريخها، مشيراً إلى أن الهجمة على الوطن كله، وقال إن المعاناة تعمُّ أرض سوريا، ولا تبقي مجالاً للفرح في أيِّ مكانٍ.
    وأضاف في كلمةٍ – تتواصل في هذه الأثناء – أنه ‏لا بد من حراكٍ وطني، قائلاً إن كل مواطنٍ مسؤولٌ والوطن للجميع، ولا بد أن نحميه، موجهاً شكره لكل من روسيا والصين وإيران على وقوفها بجانب نظامه.
    وتابع الأسد في كلمته أن الصراع ليس على كرسيٍّ أو منصبٍ، ولكنه صراعٌ بين الوطن وأعدائه، مشدّداً على أن الإرهابيين دخلوا سوريا من دول آسيا وبعض الدول الغربية، وليس من المستحيل دحرهم، على حد زعمه.
    وقال إن دولاً عدوة ودولاً مجاورة جارت على سوريا ودولاً تبحث عن موقعٍ وسوريا تعدهم بأنها لن تنسى ولن تقبل الخنوع والوصاية وهذا ما كان يزعج الغرب وما زال حيث يحاولون أن يحوّلونا إلى تابعين مثل بعض الدول حولنا.
    ولفت الأسد إلى أن جيشه يقاتل تكفيريين، وكثير منهم من خارج غير سوريين، وهاجم المعارضة قائلاً إنها ترتهن للخارج.
    توالت ردود الفعل على خطاب الرئيس السوري بشار الأسد والذي حدد فيه الخطوط العريضة لعملية سلمية مقترحة، من جهات عدة بينها الاتحاد الأوروبي وتركيا ووزير الخارجية البريطاني.
    فقد قال المتحدث باسم التحالف الوطني السوري المعارض إن "كل ما يريد الأسد هو قطع الطريق على إيجاد تسوية سياسية قد تتمخض عن اللقاء الروسي الأمريكي المزمع مع مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا لخضر الإبراهيمي".

    ومن جهته وصف وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ اقتراحات الأسد بأنها "وعود فارغة مفعمة بالنفاق". وقال إن العنف والقمع هما من صنع يدي الأسد.
    أما وزير الخارجية التركي فقد قال إن ما جاء في الخطاب هو وعود مكررة ومفرغة من المضمون.
    وفي بروكسل قال متحدث باسم مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد كاترين اشتون إن الاتحاد "يدقق في خطاب الاسد ليرى إذا ما كان يتضمن شيئا جديدا لكن موقفنا واضح وهو ضرورة أن يتنحى الأسد ليتيح المجال لعملية انتقال سياسي".
    أما وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله فأعرب عن أسفه لخلو خطاب الرئيس السوري "من أي ادراك جديد لواقع ما يحدث في سوريا" وطالب بتنحيه لتشكيل "حكومة انتقالية".
    وقال الوزير الالماني في بيان إن "خطاب الاسد لا يعبر للأسف عن أي ادراك جديد وبدلا من تجديد نبرته العسكرية كان من الحري به إفساح المجال امام تشكيل حكومة انتقالية وانطلاق سياسة جديدة في سوريا".
    وأضاف " أطالبه بألا يكتفي بأن يشرح لنا استعداداته الغامضة لوقف إطلاق النار بل بأن يتعهد بوقف اعمال العنف التي تقوم بها قواته".
      

    كلمة بشار الاسد اليوم فيديو يوتيوب

    شاهد الفيديو من هنا 
    Sponsored Links
    • Blogger Comments
    • Facebook Comments
    Item Reviewed: مشاهدة كلمة الرئيس السورى بشار الاسد اليوم 6/1/2013 فيديو يوتيوب Rating: 5 Reviewed By: all 2 yours
    Scroll to Top